صناع الإنجازات قادة بالفطره

صناع الإنجازات قادة بالفطره

خلال أكثر من عقدين من العمل في مختلف القطاعات التجارية بالمنطقة العربية وجدت أن أهم صفات صناع الإنجازات قادة بالفطره قد تتفق معي وقد تحتلف.

لنتحدث أكثر عن تفاصيل مهارات القيادة ذلك وكيف وصلت لهذه القناعة من واقع خبرات عملية ومن أرض الواقع.

المهارات القيادية ليست مهارات مكتسبة فقط ولكن أيضا قد يولد الشخص قائداً وعند مراقبة سلوكيات وتصرفات الأطفال في العائلة ومعارفنا سنجد

أن بعض صفات القادة قد تنطبق على بعض هؤلاء الأطفال – نخاطب الذات سيكون قائداً في المستقبل – فما هي هذه السلوكيات التي جعلتنا أن نتوقع ذلك

أهم سلوكيات القادة بالفطرة

  1. المبادرة: تجدهم مبادرون ضمن فريق العمل – الأسرة والعائلة – وأيضا داخل المدراس والمنشآت التعليمية الأخرى. فتجدهم يبادرون لتجاوز أي موقف صعب بناء
    على معرفتهم وخبرتهم المتراكمة مع مراعاة أنهم يفكرون في نتائج ذلك مسبقا.
  2. أصحاب رؤى مستقبلية: تجدهم عندما يفكرون في حلول لموقف معين يفكرون أيضا في النتائج المتوقعة وتأثير هذه النتائج على الفريق والعائلة.
  3. فكرهم أكبر من عمرهم: نعم تجدهم مفكرون جيدون وأنهم فعلاً يفكرون بعقلية من أهم أكبر منهم سناً وقد يكون هذا من أكثر العوامل تاثيراً
    على شخصيته خلال نموه وتفاعلاته في مختلف المجتمعات.
  4. شعورهم بالمسؤولية: تجدهم يشعرون بمسؤولية المواقف وأنه يجب اتخاذ إجراء معين لتجاوز هذا الموقف وتحسين النتائج من خلال تكرار الممارسة بدون خجل.

لماذا صناع الإنجازات قادة بالفطره

  1. المنفعة المشتركة: يفكرون بروح الفريق الواحد وفي المصلحة المشتركة أي الربح للجميع.
  2. الحق قبل الصواب: يعملون على تحقيق الحق قبل الصواب وأنه يجب أن يحصل كل شخص على حقوقه كاملة بدون تجميل للمعلومات.
  3. الواسطة غير مفضلة: في قاموس أعمالهم مبادئهم ولا يعترضون عليها لأنهم مؤمنون أنها قد فتح أبواب ولكن لا تضمن لسالكها الاستمرارية.
  4. الفرد نحو المجتمع: مؤمنون أنه نجاح المجتمع هو ترجمة فعلية لنجاح أفراده لهذا لا يعملون بشكل منفرد ولكن يفضلون العمل مع الفرق المتخصصة لتحقيق إنجازات ملهمة دوما.
  5. القدوة: يفكرون في كل خطوة وسلوكيات أو وتصرفاتهم لأنهم يعلمون جيدا أهمية ذلك في التأثير على من حولهم كونهم مخط أنظار أقرانهم وزملائهم ومجتمهم.

هل لديك المزيد من الأفكار التي نقاشها معي يسعدني تلقى استفسارك عبر حسابي على لينكدان او تويتر أو ومراسلتي عبر النموذج المخصص للتواصل.

شاركها :
Posts created 35

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

Back To Top