7 طرق لتحسين مبيعات التجزئة

7 طرق لتحسين مبيعات التجزئة

7 طرق لتحسين مبيعات التجزئة

قد يتوقع الكثر ان تحسين مبيعات التجزئة هو أمر خارق او خرافي. خصوصا أثناء تقلبات الأسواق وتسارع تغير الأنظمة و التشريعات. الى جانب موضوع العرض و الطلب.  وسوف نتناول في هذا المقال المختصر الى استراتيجيات تطوير و تحسين مبيعات التجزئة .

من واقع زيارات استشارية و اجتماعات مع بعض اصحاب مشاريع الاعمال و منسوبيهم. تتكرر تلك الأسئلة كثيرا وينتهي الأمر في حال بعضهم بإغلاق المشروع ( المحل للتقبيل لعدم التفرغ ) في حقيقة الأمر ” للتقبيل لضعف التخطيط وعدم  الدراية “ ولكن هذا ليس موضوعنا هنا. ويمكن أن تطلع على مجموعة من المقالات  في تطوير الأعمال ومنها مقال ” عشرون فكرة لتطوير الاعمال ” .

الان لنركز على بعض النصائح البسيطة التي أوجزتها في هذا المقال “7 طرق لتحسين مبيعات التجزئة”  في شكلها و التي تحتاج الى التركيز والجدية و الفعالية في التنفيذ. وبإذن الله من خلال اتباع المبادئ التالية أن تحسن مبيعات متجرك بشكل ملحوظ.

لا تتصرف بيأس

يجب أن يكون موقفك إيجابي جداً من العملاء. ينبغي أن يشعر العميل أنك هنا لمساعدته، وليس أنه موجود لمساعدتك. لا تقترب من العملاء مع علامات تُظهر رغبتك الملحة في إتمام عملية البيع.

اصنع صديق

سجل ملاحظة إيجابية حول أي شيء يرتديه المتسوق – عميلك المستقبلي –  مثل المجوهرات والشعارات على ملابسه، مفاتيح السيارة، أو حتى هاتفه الذكي. سوف تحتاج اليها لاحقا! وتوظف هذه المعلومة بالشكل الصحيح.

قم ببيع قيمة للعملاء

إن إظهار الملامح الفريدة للمنتج تُعطي العملاء فائدة فريدة من نوعها للمنتج، وسبباً لإقتنائه. على سبيل المثال، ” إن اسطح طاولات مقهانا مخصصة للابداع ، فهي أسطح قابل للكتابة والمسح، حتى تتمكن من كتابة أي ملاحظات عليها مؤقتا حتى لا تناساها و سيكون اجتماعك عندنا دوما أفضل” هذه مجرد فكره من مجموعة أفكار تجعل من التجربة قيمة مضافة!

كن صادقاً

ممكن يسألك احد الزوار سؤال ليس لديك اجابة عليه ، لا تبالغ في تقدير قيمة المنتج ولا تملأ أوجه القصور فيه. إذا كنت لا تعرف، لا تهز رأسك وكفيك في إشارة إلى أنك لا تعرف، ولكن تعلم كيف تقول سأبحث عن الجواب الصحيح من شخص أكثر خبرة أو يعرف أكثر حول هذه النقطة. باختصار لا تفتي !

تحدى تصوراتهم

إذا جاء رجل يبحث عن هوز  – خرطوم مياه حديقة  – ويكون رخيص الثمن لأن الخرطوم بشكل عام لن يدوم طويلاً على أي حال. الأمر هنا متروك لك لتحدي تصوراته. فيمكن أن تبيعه خرطوم ماء رخيص وتكتفي، أو تعرض عليه شراء خرطوم ماء معزز بثلاث طبقات يعمل على عزل الحرارة الخارجية عن الماء الذي تروي به أزهار حديقتك، لأن الخرطوم الرخيص سينقل حرارة الخارج إلى الماء ويسلق أزهارك.

الهدية قد تكون اضافة قيمة

عليك العثور دائماً على عنصر مجاني لزيادة المبيعات كل مرة. فبعد أن اختار العميل المنتج الرئيسي، يمكنك أن تضيف أوراق السرير، ملمع للأحذية، حزام للجينز، سماد للشجرة. بحيث يكون العنصر المجاني هو امتداد للمنتج الأول، وبذلك فأنت تعطي إيحاء بالتوفير قيمة أكبر للعميل.

تعلم من نجاحاتك وأخطائك

فكر في كل تفاعل مع المتسوقين. حاول فهم لما لم يشتر المتسوق منك، وما الذي فعلته بشكل مختلف، أو متى وكيف قدمت البضاعة على نحو أفضل؟

 

Posts created 27

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

Back To Top